pamapaابنتي ترفض أكل أي شيء غير 5 أنواع طعام!
خبيرة

حاولت كل شيء !  ألعاب و عمل بيوت وأشكال و طعام على أشكال حيوانات ومهرجين ! بيوت ! ان تطبخ بنفسها أو تكون جزء من مجموعة ! أو أن تأتي صديقاتها وتأكل معها! حفلات أكل وطبخ ولم ينفع شيء

عمرها 3 سنوات 

ترفض أن تأكل إلا بيض ، مجدرة وعدس ولبن وزعتر 

ما العمل ؟ هل أستمر بإطعامها ما تحبه وأستسلم ..؟؟

 

شكرا وبانتظار الرد والإشعار!

الأجوبة الخبراء

    • سومر حيدر
    • اتفهم جدا معاناة الام عند عدم تناول طفلها لطعامه خاصة ان اصبحت هذه طبيعته ولكن أحب ان اؤكد لك ان هذه الحالة طبيعية جدا وسائدة بين الاطفال خاصة ما بين العامين والخمسة اعوام. ان كانت حالتها الصحية وبنيتها متوازنة مع عمرها كذلك تركيزها وطاقتها فلا داعي للقلق خاصة ان المواد التي تتناولها غنية بالبروتين كالعدس والبيض وكذلك الكالسيوم في اللبن. حاولي ان تتجنبي الالحاح والتركيز عليها بهذا الشأن كي لا تتوتر ودعيها تجرب أنواعا أخرى ان شعرت بالارتياح كأن تقدمي عصير فواكه لأفراد الاسرة ولها أيضا فأن رفضت لا تلحي واتركيها. مع الأعوام القادمة ستتغير.

الأجوبة

    • مملكة الزهور
    • اضافة لكلام الدكتورة كنت قريت عن حلول للموضوع ده هي توصيات للآباء بالسماح لأبنائهم بأكل ما يريدون، وعرض انواع اخري من الاطعمة على الطفل تدريجيا وبلطف شديد، وذلك حتى لا يتوتروا وبالتالي ينعكس ذلك على اطفالهم. اذا انتهجت نهجا متعاطفا ومرنا مع مشاكل تغذية طفلك فانها سوف تختفي بمرور الزمن.

      بالاضافة لخمس نصائح بسيطة لحل المشكلة

      خمس نصائح للتعامل مع طفلك

      * 1.لا تغصب طفلك على الأكل، فهذا يمكن أن يؤثر عليه سلبا.

      2.لا تفقد الأمل اذا رفض طفلك نوع جديد من الغذاء، فبعض الاطفال قد يحتاجون لمزيد من الوقت للتعود على قوام الطعام ولونه ومذاقاته المختلفة. تشير الدراسات الى ان معظم الاطفال لا يحاولون تناول الاغذية الجديدة الا اذا عرضت عليهم 10-15 مرة.

      3.لا تظهر قلقك أو توترك، فيشعر طفلك بهذا، ويزيده توترا أثناء وجبات الطعام.

      4.كن حريصا على تشجيع طفلك اذا تناول نوع غذاء جديد، فالتشجيع يحفزه على الأكل.

      5.اذا رفض طفلك أن يأكل لا تبدل طعامه بنوع آخر من الطعام، انتظري ساعة أو ساعتين لتقدم له نوع آخر.

أضف إجابتك


ابنتي ترفض أكل أي شيء غير 5 أنواع طعام!