pamapaالهالات السوداء
مبتدئة
lady kawtarr

أنا عندي مشكل جفون العينين بني غامق و خطوط رفيعة تحت العينين

الأجوبة الخبراء

    • مي عيد
    •          غالباً ما تكون هذه الهالات ناتجة عن ضعف في الكليتين أو يكون عامل الوراثة له دور فيها. أنصحك بشرب الماء كثيراً على الأقل ليترين في اليوم. استخدمي كريما مخصصا لعلاج الهالات السوداء واحصلي على قسط كاف من النوم يومياً حتى تريحي جفونك. استخدمي نظارات شمسية. وإذا كان الهالات غامقة جدا فاستخدمي قناعا للعين.

الأجوبة

    • سيدتي نت
    • عليك بشرب كمية كافية من الماء يومياً، ليترين كحدٍ أدنى. أيضاً لبس النظارات الشمسية الطبية لمنع تزايد الحالة، كما أنه يمكنك عمل قناع للعينين كعلاج أيضا. 

       

    • ajmal 7awa2
    • وصفات مفيدة:
      1ـ ضعي ورق نعناع مدقوق حول العينين مدة 5 ـ 10 دقائق.

      2ـ دلكي المنطقة بزيت اللوز قبل النوم.

      3ـ ضعي كمادة قطنية مشبعة بالحليب على العينين المغمضتين 5ـ10 دقائق.

      4ـ استخدمي شرائح الخيار أو البطاطا كمادات حول العينين مدة 20 دقيقة.

      5ـ كمادات ماء الورد 10 دقائق.

      6- كمادات ماء باردة.

      7ـ شرائح ليمون مدة 10 ـ 15 دقيقة.

      8ـ لبن زبادي مع عسل حول العينين طوال الليل.

      9ـ الاحتفاظ بجهاز هضمي نظيف دائماً، وتجنب الإمساك والتخمرات؛ وذلك بتناول الفواكه والخضار الطازجة.

      10ـ التخفيف من تناول المنبهات مثل القهوة أو الشاي أو الكولا (تحتوي على كافئين) أو شراب المتة؛ لأنها تحتوي على كافئين.

    • demaa
    • 1. خذي قسطك الكافي من النوم وتذكر دائماً أن كفاءة النوم تتحدد بالجودة وليس الكم، بمعنى أن 6 ساعات من النوم العميق خير من 12 ساعة من النوم المتقطع أو غير العميق. تذكر أيضاً أن انتظام مواعيد الخلود إلى الفراش ومواعيد الاستيقاظ تساعد في ضبط الساعة الداخلية للجسم مما يسمح بنوم أعمق، كذلك الحال عند الامتناع عن تناول السكريات والكافيين بكثرة وخاصة ليلاً.

      2. قد تكون الحساسية هي مسبب ظهور الهالات السوداء.. عالجي الحساسيات التي تعاني منها، وكما هو معروف فإن أفضل علاج للحساسية يكون بالامتناع عن المسبب أياً كان. أيضاً مشاكل الجيوب الأنفية يجب ألا تترك دون علاج فهي تعتبر من أكثر أسباب الهالات السوداء شيوعاً وإذا لم يتم تشخيصك بها راجع طبيبك فربما تكون هي السبب.

      3. إلتزمي بحمية غذائية متوازنة غنية بالمعادن والفيتامينات مع مراعاة شرب كمية كافية من الماء. أهم ما يوصى به في حالة الهالات السوداء هو فيتامين K ومضادات الأكسدة (تحدثنا عنها بشيء من التفصيل في مقالنا عن علاج دوالي الساقين)، بالإضافة إلى ضرورة تناول فيتامين B12 لتفادي الإصابة بمرض الأنيميا. أيضاً يجب عليك تقليل كمية الملح التي تتناولها يومياً فزيادة الملح قد تسبب احتباس السوائل في الجسم مما يؤدي إلى ظهور الهالات السوداء.

      4. أقلعي عن التدخين إذا كنت مخدناً فهو يؤثر على الدورة الدموية والتي من ضمنها الأوردة أسفل العينين مما يؤدي إلى ظهور الهالات السوداء.

      5. قللي من التوتر والقلق في حياتك فالتوتر يؤثر على جودة نومك وعلى صحتك مما يحفز ظهور الهالات السوداء. ببساطة حاول أن تتقبل مالايمكنك تغييره في حياتك لتسيطر على القلق، وخذ وقتاً خاصاً بك لنفسك بعيداً عن كل الضغوط من حين لآخرلتقلل من التوتر.

      هنالك العديد من العلاجات المنزلية المفيدة في علاج الهالات السوداء حول العينين، وهنا اخترا لكم مجموعة من أشهر العلاجات لمشكلة الهالات السوداء وهي كالآتي:

      1. أغلق عينيك وضع عليها أكياس الشاي المثلجة أو مكعبات الثلج الملفوفة بقطعة قماش أو ملعقة مبردة في الثلاجة واتركها ل10-15 دقيقة.. مادة التانين الموجودة بالشاي تقلل التورم أسفل العينين كما توحد اللون، ولأفضل النتائج قم بعمل ذلك مرة واحدة يومياً ويفضل وضع تجميد أكياس الشاي ليلاً واستخدامها في الصباح.

      2. مع أن هذه الوصفة مشهورة وتكاد تكون من أقدم الوصفات إلا أنها فعالة جداً وذات مفعول سريع في تخيف السواد حول العينين.. هذه الوصفة تتضمن وضع شرائح الخيار على العينين لمدة 10-15 دقيقة. أيضاً شرائح البطاطس لها نفس مفعول الخيار ويمكن استخدامها بنفس الأسلوب.

      3. استخدم مزيج عصيري الليمون مع الطماطم بمسح منطقة أسفل العينين بها او بوضع قطنة مبللة بها واتركها ل30 دقيقة ثم اغسلها بالماء الدافيء.

      4. ادهن منطقة الهالات السوداء بمزيج من زيت اللوز وزيت جوز الهند واتركهما ل20 دقيقة ثم امسح المنطقة بقطنة نظيفة. الاستمرار على هذه الوصفة ل10 أيام فقط كفيل بإزالة الهالات السوداء.

      5. قم بنقع بضع حبات من اللوز في الحليب لليلة كاملة ثم اطحن حبات اللوز وضعها على الهالات السوداء مرة واحدة يومياً وستلاحظ النتيجة بنفسك خلال 7 أيام فقط! هذه الوصفة أيضاً تفيد في إزالة التجاعيد أسفل العينين.

      6. قم بتدليك أسفل عينيك باستخدام زيت الخروع يومياً فهو معروف بفعاليته في توحيد لون البشرة.

      7. استخدم مقادير متساوية من دقيق الذرة مع الزبادي لصنع عجينة وضعها يومياً في موضع الهالات السوداء للتخلص منها.

      8. عصير البرتقال الممزوج مع الجلسرين يفيد أيضاً في علاج الهالات السوداء حول العينين.

      إذا لم تُجْدِ كل العلاجات المنزلية نفعاً في علاج الهالات السوداء أو إذا كنت بحاجة إلى حلول أسرع فكل ما عليك هو اللجوء إلى المستحضرات التي تعمل على تغطية الهالات مؤقتاً أو إزالتها تدريجياً لاحتوائها على مواد فعالة تعالج مشكلة الهالات السوداء..

      لأفضل فاعلية في علاج الهالات السوداء احرص دائماً على استخدام المستحضرات التي تحتوي على أيٍّ من الآتي:
      1. فيتامين K

      2. الريتينول

      3. الألوفيرا

      4. حمض ألفا هيدروكسيل

      بالنسبة للمادتين 1 و 2 فإن توفرهما معاً في كريم علاج الهالات السوداء يعطي أفضل فاعلية على المدى الطويل وينصح به بشدة كعلاج فعال للهالات السوداء حول العينين.

      ارجو ان اكون افدتك

أضف إجابتك


الهالات السوداء