هل ممكن مسامحة الشخص الخائن ؟

نشيطة
remy

الخيانة موضوع حساس كتير بمجتمعنا  هل بتشوفوا ان خيانة الرجل والمرأة متساويين يعني نظرة المجتمع ليهم واحدة ولا في تفرقة بين الرجل والمرأة ؟ وهل ممكن الزوجة تسامح الزوج الخائن او الزوج يسامح الزوجة الخائنة ؟ وهل علاقتهم لو سامحوا بعض هتفضل سوية ولا هيعيشوا في شك دائم ؟ 

يعني ايه افضل حل من وجهة نظركم في حالة انه طرف خان الطرف الاخر ؟

التعليقات

• سوو
      • مفيش اي مبرر و لا اي سبب عندي يغفر الخيانة مقدرش اسامح و لو سامحت الثقة هتنعدم و هشك ف كل حاجة  و هتبقى حياة صعبة  و تعب اعصاب يبقى الانفصال اسهل

• grmo0osha
      • احيانا يكون للخيانه اسباب و اذا كان السبب مقنع اسامح وان كان مافي اي سبب وجيه ما اسامح و اصد 

• grmo0osha
      • احيانا يكون للخيانه اسباب و اذا كان السبب مقنع اسامح وان كان مافي اي سبب وجيه ما اسامح و اصد 

• remy
      • اراء سلمية واتفق معاكم مية بالمية هو بالنهاية بتختلف من شخص للتاني اذا كان عنده قدرة على التسامح ويقدر يكمل او دي تكون نهاية المشوار وينفصلوا وكل واحد يحاول يبدأ حياة جديدة

منتظرين مزيد من الاراء ومعرفة وجهات النظر المختلفة من الطرفين

• علي حسن
      • لما لا يمكن مسامحته ؟. بشرط التوبة.وثقة الطرف الآخر في توبته. الموضوع حساس فعلاً وعلى الإنسان أن يكون أمله في الله كبيراً وهو يسامح عبده فما بك أنت أيها العبد؟ إذا تاب الخائن توبة نصوحة ووثق الطرف الآخر في توبته فأفضل لهما أن يعيشا سوية وتجنب الدخول في موضوع إختيار شريك جديد والذي قد يطول بحكم تجربة الخيانة.

وليس هناك خيانة من أجل الخيانة المطلقة، فالبحث عن الأسباب أهم خطوة قبل التوبة والمسامحة قبل أن يتراجعا.

أما إذا شك أحدهما في توبة الآخر، وهذا هو الغالب الأ عم، فأفضل لهما أن يفترقا.

غالباً ما تغفر الزوجة العاقلة، ولكنها لاتنسى بل تتناسى، حباً في إستمرار الحياة خاصة في حالة وجود أطفال، أما الزوج فمن الصعب أن ينسي خيانة زوجتة أبد الدهر، وذلك ليس لأنه غير متسامح، بل لأن الحدث نفسه مس رجولتة وهزها هزاً عنيفاً لدرجة بداية الشك في نفسه وفي رجولته والنقص فيها والذي دفع زوجته للإقدام على الخيانة.

• haiofa
      • بانتظار المزيد من الأراء

• haiofa
      • الخيانة لا تغتفر بكل انواعا وبمجتمعنا مع العلم انو في تمييز كبير بينالرجل والمرأة وتفضيل الرجل ع المرأة إنما الخيانة صعبة من الطرفين ومتساوية والمفروض ماننسى (اللي بخون مرة ممكن يخون مرات عديدة )وانا ما بفضل اني ضل مع شخض خائن وبسارع بتركو ولو سامحنا مارح ننسى وخصوصا النساء لا ينسوا ورح يضل الشك معنا لآخر يوم بعمرنا وانا رأيي بأن يمشي كل من الطرفين في طريقه .

مقالات الخبراء