كيف تحمي يديكِ من الجفاف بفصل الشتاء

نشيطة
princess love

هذي مجموعة من النصائح للحفاظ على صحة وجمال يديك خلال فترة الشتاء.

1- إزالة الجلد من حواف الأطراف:كثير بيعانو من مشكلة الجلد الميت الذي يظهر على جوانب الأظافر ويشوه جمالهم وخصوصاً في فصل الشتاء الذي يعرض الجلد الى الجفاف وبعض التقرحات، لذلك يجب أن تذهبي الى الإخصائية أو قد تقومين بنزعها في المنزل، الأمر الذي لا يخلو من تعرضك لجروح ولو بسيطة لذلك عليك أن تحترسي اذا قمت بذلك في المنزل.

2- تقشير الجلد : تحتاج يديك من وقت إلى آخر إلى تقشير الجلد الميّت من الأوساخ التي تشوه جمالهما كالبقع وغيرها، لهذا يمكنك إجراء هذه العملية من مرة إلى مرّتين في الأسبوع، وذلك عن طريق وضع المقشّر على اليدين والأكواع وتقشيره بطريقة رقيقة، وجذّابة.

3- حماية اليدين من تغييرات درجة الحرارة: احرصي على عدم تعرض يديك للحرارة الشديدة ومن ثم الخروج الى طقسٍ بارد، فهذا يعرض يديك للجفاف الحاد نتيجة تقلبات درجات الحرارة.

4- استخدام المرطب : من الضّروري أن تمنحي يديكِ قسطاً مميّزاً من العناية والإهتمام واستخدام المرطب بشكلٍ مستمرٍ وذلك في فصل الشتاء خاصة لتعرضهما للماء البارد والهواء.

5- استخدام الزيوت والماسكات: لابد وان تستخدمي بعض الزيوت الطبيعية احيانا الكريم المرطب لا يكفي في بعض الحالات المتعرضة للجفاف الشديد، واستخدمي الماسكات الطبية الخاصة.

6- شرب الماء بكثرة: من الأمور التي قد تغيب عن اذهاننا في فصل الشتاء هي عدم العطش وبالتالي قلة شرب الماء، لذلك عودي نفسك بأن تشربي الماء بكثرة في فصل الشتاء لأن قلة الماء تعرض جلدك للجفاف.

مقالات الخبراء