اسباب تؤدي الى فشل الرجيم

نشيطة
remy

كتير مننا بيتبع انظمة غذائية ورجيم ولكن للاسف في النهاية بدون فائدة وتلاحظي انه وزنك ثابت وما حصل فيه اي تغيير وهذا بيسبب حالة نفسية والموضوع بيسوء زيادة وتوصلي لحالة ملل وتبطلي الرجيم وترجعي تاكلي بكميات اكتر من الاول وتكون النتيجة زيادة كبيرة بالوزن وبيكون مو من السهل التخلص منها

جمعت اليوم بعض الاسباب اللي لازم نعرفها وبتكون سبب في فشل الرجيم

تقــدم العمــر

يجب أن تعرفي أنه كلما تقدم بكِ العمر تتغير إحتياجات جسمكِ للسعرات الحرارية.. غيري بعض عاداتكِ الغذائية وإستهلاككِ للأطعمة الدسمة.

هــرمونات الجســم

أن ميل جسمكِ لإكتساب الوزن يعني ضرورة الحرص على عدم إكتسابه, فعليكِ بتناول الاطعمة قليلة الدسم, وقياس وزن جسمكِ بإنتظام للتأكد من عدم إكتساب الوزن.

فـترات النــوم

أحصلي على كفايتكِ من النوم في الليل (9 ساعات) وحاولي تنظيم وقتكِ بحيث تخلدين إلى الفراش في نفس الوقت تقريباً كل ليلة وتستيقظين في نفس الوقت كل صباح, وبهذه الطريقة تقللين إحتمالات تعطيل عمل الهرمونات في الجسم.

بـرودة المــكان

لا تستخدمي التدفئة المركزية كثيراً, إذا كنتِ تشعرين بالبرد, جربي ممارسة التمارين الرياضية لتدفئة جسمكِ.

الـغدة الدرقـية

عندما تتوقف الغدة الدرقية عن إنتاج كمية كافية من الهرمونات لتنظيم عملية التمثيل الغذائي في جسمكِ, فهذا يعني أن جسمكِ لا يستخدم نفس كمية السعرات الحرارية التي كان يستخدمها, والنتيجة طبعاً هى وزن زائد, لذا عليكِ إجراء فحص للدم لمعرفة مستويات هرمونات الغدة الدرقية.

العــلاجات والأدويــة

اذا كنتي بتاخذين دواء معين ممكن يسبب في زيادة الوزن مشان هيك ضروري استشيري طبيبكِ ما إذا كانت زيادة الوزن أحد الآثار الجانبية للدواء الذي تتناولينه وعليكِ مناقشة البدائل معه, فقد تساهم الأدوية المضادة للإكتئاب ومضادات البيتا ومضادات الهيستامين في زيادة الوزن.

الـحالة النفســية

عندما تشعر النساء بحالة نفسية سيئة وخاصة بالإكتئاب يكتسبن الوزن, حيث أن الشعور بالسعادة يعطينا حافزاً للحفاظ على الرشاقة, وحين نشعر بالكآبة لا تتوفر لدينا قوة الإرادة لتناول الطعام الصحي, لذا لا تتناولي مضادات الإكتئاب, بل إستشيري طبيبكِ.

مقالات الخبراء